قد يكون لديك حاليًا مكتب أو متجر يشرف على جميع عمليات عملك وتوزيع منتجاتك على العملاء.
ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إيجاد طرق لزيادة مبيعاتك بشكل أسرع، وتقليل تكاليف تشغيل عملك وزيادة هوامش الربح لعملك، فإن موقع سلة هو وسيلة فعالة للمضي قدمًا بالنسبة لك.
الإنترنت عبارة عن منصة قوية توفر وعيًا واسعًا بمواقع التجارة الإلكترونية.
هناك الملايين من الناس يبحثون على الإنترنت كل يوم، ويبحثون عن المنتجات والخدمات التي تقدمها.
يتزايد عدد المتسوقين عبر الإنترنت عامًا بعد عام ويُنظر إليه على أنه وسيلة ملائمة لشراء المنتجات، حيث يمكنك أيضًا الشراء في أي وقت من اليوم.
بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك منصة سلة استخدام مجموعة من تقنيات التسويق والمبيعات لمنح الزوار سببًا إضافيًا للبقاء على موقع الويب الخاص بك وشراء منتجاتك.
- تكاليف إعداد وتشغيل أقل من الأعمال التجارية غير المتصلة بالإنترنت
تكلفة إنشاء موقع سلة في الواقع أقل من تكلفة الأعمال غير المتصلة بالإنترنت .
ومن خلال موقعك تستطيع تقديم نظام المبيعات الكامل لعملك مؤتمت بشكل كامل.
وذلك سيوفر عليك الموظفين والأجور وتكاليف الأعمال الأخرى، والتي عادة ما تكون ذات تكلفة عالية مثل الكهرباء والايجار.
يمكن بعد ذلك استخدام الأموال التي قمت بجمعها لتطوير موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ومجموعة المنتجات بشكل أكبر.
ستساعدك مواقع التجارة الإلكترونية أيضًا مثل موقع سلة على توسيع عرض منتجك بشكل أسرع مما هو ممكن عادةً في حالة العمل دون اتصال بالإنترنت.
- يمكن تشغيل الأعمال من أي مكان
تقلل مواقع التجارة الإلكترونية من أي قيود جغرافية قد تواجهها عادةً مع الأعمال المكتبية.
يمكنك أن تكون في أي مكان حول العالم ولا تزال تشرف على أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك بنجاح.
العناصر الأساسية التي تحتاجها للإشراف على موقع سلة الخاص بك من أي مكان هي؛ الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني والإنترنت والهواتف.
- القدرة على النطاق
يعتبر موقع سلة فعال جدًا في السماح لك بتحديد المنتجات التي يتم بيعها بنجاح، لضمان زيادة مستويات المخزون من هذه المنتجات.
بالإضافة إلى كيفية تنويع هذه المنتجات الناجحة لتطوير مجموعة أكبر من المنتجات لبيعها من خلال الموقع الإلكتروني.
سيسمح لك ذلك بتنمية أعمالك من حيث المبيعات وقاعدة العملاء والأرباح.
لقد قامت منصة سلة بتقديم حلول للتسوق عبر الإنترنت بنجاح حول توسيع نطاق منتجاتهم، ومراقبة ما يتم بيعه مع العملاء عن كثب.
وقد سمح لهم ذلك بالتالي بتنويع نطاق منتجاتهم بشكل كبير في العديد من القطاعات.
- لا قيود على وقت الافتتاح
مع موقع سلة، لا تقيد عملائك المحتملين، حيث يمكنهم مشاهدة موقع الويب الخاص بك في أي وقت من اليوم.
هذا يعني، كعمل تجاري، أنك تزيد مبيعاتك وأرباحك.
كيف يمكن زيادة مبيعاتك إلى الحد الأقصى؟ يمكنك القيام بذلك من خلال مجموعة من مبادرات المبيعات مثل العروض الخاصة وحملات التسويق عبر الإنترنت.
تتضمن استراتيجيات المبيعات الرئيسية التي يمكنك استخدامها لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت البيع الزائد والبيع العابر.
منتجات بتكلفة منخفضة جدًا بحيث لا يضطر العميل حقًا إلى التفكير في الأمر، وعادة ما يكملون عملية الشراء التي قاموا بها للتو مما يجعل قرار الشراء سهلاً.
من خلال القيام بذلك، فإنك تشجع متوسط قيمة السلة على الارتفاع.
يتيح لك البيع العابر تشجيع الأشخاص على إنفاق المزيد من الأموال عن طريق شراء منتجات إضافية.
يرتبط هذا عادةً بالمنتج الرئيسي الذي يشتريه عميلك.
في مواقع التجارة الإلكترونية، وبالتحديد موقع سلة قد يتم تضمين هذا على النحو التالي، “قد يعجبك أيضًا”، “ارتداء مع هذا”، “تطابق مثالي مع”، “لماذا لا تصبح محترفًا”، هذه كلها تكتيكات لزيادة عائدات المبيعات لعملك.
يمكنك أيضًا استخدام مجموعة من المبادرات التسويقية القوية على موقع الويب الخاص بك لتشجيع الاهتمام من العملاء الجدد مثل الدعوات إلى العمل والعروض الخاصة الحساسة للوقت.
يشجع ذلك العملاء المحتملين على اتخاذ إجراءات أثناء تواجدهم على موقعك، وبالتالي زيادة معدل التحويل من زائر إلى موقع بيع.
- أكثر قابلية للقياس من أساليب البيع الأخرى
ربما تفكر كيف أعرف أنها ستكون ناجحة، كيف سأقيس النتائج؟ مواقع التجارة الإلكترونية قابلة للقياس والتتبع من خلال أنظمة مثل Google Analytics.
يمكنك عرض الإحصائيات بما في ذلك عدد الطلبات التي تتم معالجتها من خلال موقعك ومتوسط إجمالي سلة التسوق ومعدل التخلي عن سلة التسوق والنسبة المئوية لإجمالي الإيرادات التي حققها موقع الويب الخاص بك على فترات منتظمة.
كما أن تكاليف الإعلان في التجارة الإلكترونية أقل أيضًا من العديد من أشكال الإعلان الأخرى.
يمكنك استخدام إستراتيجية تحسين محرك البحث لزيادة تصنيف صفحات موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.
سيكون هذا استثمارًا شهريًا ثابتًا ومستمرًا.
يعد تحسين محركات البحث (SEO) طريقة فعالة لتشجيع المزيد من العملاء على الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك.
- وقت اكثر للتطوير
بمجرد إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في البداية، لن تضطر إلى استثمار الكثير من الوقت في تشغيله.
وذلك لأنه سيتم تنشيط العملية الكاملة للعملاء الذين يطلبون ويسددون المدفوعات من خلال النظام عبر الإنترنت.
سيمنحك هذا مزيدًا من الوقت لتحديد المنتجات الجديدة التي ترغب في بيعها والعروض الخاصة التي ترغب في إطلاقها وتتبع مدى نجاح مبيعاتك.
ستتمكن أيضًا من تحديد أي اتجاهات من حيث المنتجات الأكثر بيعًا بنجاح.
لا ينبغي أن ننسى أيضًا الزيادة في عائدات المبيعات التي تجلبها مواقع التجارة الإلكترونية.
تعني رؤية المنتج التي يمكنك الحصول عليها من خلال مواقع التجارة الإلكترونية أن عملك يمكن أن يشجع عملاء جدد في أي وقت من اليوم.
- هوامش أعلى وتدفق نقدي أفضل
إذا كان عملك متورطًا في قطاع الصناعة التجارية وبيعه، فسوف يسمح لك موقع التجارة الإلكترونية بالبيع بهوامش أعلى.
سيؤدي هذا إلى زيادة الأرباح التي تحققها على منتجاتك.
عربة التسوق وخيارات الدفع على هذه المواقع تعني أيضًا أنك تربح دفعة 100٪ من العميل على الفور.
سيؤدي ذلك إلى تحسين التدفق النقدي الخاص بك، خاصةً عندما يقوم العملاء عادةً بدفوعاتك على عدة أقساط.